نقابة خبراء المحاسبة المجازين تهنىء الحكومة بتعيين اعضاء المجلس الاقتصادي

Friday, 13 October 2017

هنأت نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان الحكومة على قرارها بتعيين اعضاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي، هذه المؤسسة الاساسية في بنية الدولة وسيرورة اعمال مؤسساتها. لافتة الى أهمية الانعكاسات الايجابية لهذا القرار على الصعيدين الاقتصادي والمعيشي للبنانين، لأن هذه المؤسسة التي تضم ممثلين عن مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية هي المكان الصحيح للحوار بين أطراف الانتاج أي بين ارباب العمل والعمال.

وشددت النقابة في بيانها على ضرورة تفعيل هذا المجلس وتوفير امكانات عمله سيما وأنه قد مرّ اكثر من 15 سنة على تأسيسه ولكنه ترك يتخبط دون توفير مقومات حياته على الرغم من الضرورة الملحة لوجود هذه المؤسسة، من اجل وضع المقترحات والحلول الناتجة عن أي حوار بين طرفي الانتاج وصولا الى معالجة كل القضايا التي تهم المواطنين من قضية تصحيح الاجور الى البطاقة الصحية وضمان الشيخوخة، والتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من الملفات التي تخص كل الطبقات الاجتماعية.

كما شكرت النقابة وأثنت على جهود الرئيس السابق للمجلس الاستاذ روجيه نسناس الذي لم يوفر وسيلة من اجل ابقاء هذه المؤسسة على قيد الحياة في وقت تخلى عنها الجميع. آملت أن تستمر روحية التوافق التي ظهرت في تعيينات جلسة أمس لمجلس الوزراء بين مكونات الحكومة من اجل معالجة قضايا الناس المعيشية الملحة بعيدا عن الخلافات والمناكفات السياسية.

رابط الوكالة الوطنية للإعلام

رابط ليبانون فايلز